«التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب

تمكنت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل التنموي المدني، من إنقاذ حياة مرضى مصابين بعجز القلب، وإجراء سلسلة من العمليات الجراحية للقسطرة القلبية التداخلية، وإكمال ثقب في القلب لأحدهم، وذلك ضمن ضمن مبادرتها “نبض الحياة” سلسلة أطفال أمراض القلب من مختلف المحافظات تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وباشراف د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

مبادرة نبض حياة

وأوضح هاني عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة أعضاء التحالف الوطني، أن العمليات تمت على يد فريق طبي متخصص وذو كفاءة عالية وتراوحت بين القسطرة التداخلية وإغلاق فتحات البطين والأذين، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الحالات المناسبة. وتم تنفيذها من خلال البحث الاجتماعي والميداني للوصول إلى الفئات المستهدفة. بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات تقدم كافة خدمات المبادرة مجاناً للمستفيدين بشكل كامل

وأوضح أن تنفيذ مبادرة صناع الخير من مبادرة نبض الحياة لدعم مرضى القلب؛ ويعد إنقاذ حياتهم جزءًا من استراتيجية عمل صناع الخير، والتي تهدف إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة في المجالات الطبية الأكثر تأثيرًا على حياة المرضى وتحقيق هدف دعم جهود الدولة في المجال الطبي.

دعم مرضى القلب

وأشار إلى مبادرة نبض حياة التي تهدف إلى دعم مرضى قصور القلب من خلال إجراء الفحوصات الطبية والقسطرة الاستكشافية والإجراءات الطبية اللازمة مثل القسطرة التداخلية وإغلاق الفتحات وعلاج العيوب الخلقية وتركيب الدعامات والتوعية طرق الوقاية من العدوى وحماية كبار السن من المضاعفات المعدية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *