النائب محمد البنا: مبادرة «بداية» تتسق مع أهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان

أشاد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الشعب المصري”، مؤكدا أنها تأتي في إطار الاهتمام بالمواطنين. بناء الشعب المصري وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف الاستثمار في رأس المال البشري وإحراز التقدم في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والعمل على تعزيزها من خلال برنامج يهدف إلى التنمية البشرية العمل بالهوية المصرية.

مبادرة بداية جديدة

وقال البنا إن بناء الإنسان يتم في ضوء توجيهات القيادة السياسية ويتوافق مع مبادئ وأهداف وتعليمات الجمهورية الجديدة التي ترعى مصلحة المواطن و مؤهلات العنصر البشري ورعايته. تحقيق التنمية البشرية والتنمية المستدامة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن المبادرة الرئاسية الجديدة تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة بحلول عام 2030 وتهدف إلى تحقيق التنمية البشرية والاهتمام بالعامل البشري الذي يعتبر أهم ركيزة في تقدم الدولة. كما تهدف المبادرة إلى تعزيز جهود الدولة في تنفيذ المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، من الحق في التعليم إلى الحق في الصحة والدواء والحق في الحياة الكريمة والسكن وغيرها.

توفير الرعاية الصحية والاجتماعية

وأوضح البنا أن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة” تتعلق بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية وتحرص على استهداف خدماتها لكافة الفئات العمرية. وستساعد في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية للأسر غير القادرة على ذلك، كما تهتم بحماية الأسرة المصرية وتمكين الشباب والمرأة، مشيرة إلى أن المبادرة تضمنت عدة محاور رئيسية مثل: مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسانية المصرية، وتطوير الاقتصاد التنافسي وتحقيق الاستقرار السياسي، وتحسين نظام الرعاية الصحية، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل الكافية، وتعزيز الأمن الوظيفي المستهدف من خلال خلق فرص عمل جديدة وبرامج تنمية المهارات. بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *