رئيس الوزراء يستعرض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة «العاصمة الطبية»

دكتور. اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع ممثلي شركة CSCEC الصينية وممثلي شركة Incom بحضور د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ود. محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، يطلع على مقترحات المخططات والتصميمات الخاصة بمدينة العاصمة الطبية.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المقترحات الخاصة بتنفيذ المدينة الطبية وفي هذا السياق عرض د. وأشار مصطفى مدبولي إلى أن هذا الملف تم عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع وتم تكليفه باختيار العرض الأنسب لتنفيذ المشروع، ليس من حيث التصميم فقط ولكن أيضًا من حيث الآلية وتكاليف التنفيذ. تطبيق.

دكتور. وأكد خالد عبد الغفار أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع طبي في مصر، وأنه سيضم مستشفيات ومؤسسات تعليمية متنوعة من شأنها تعظيم الخدمات الطبية للمواطنين مع إتاحة الاستفادة من المراكز البحثية المختلفة.

وأشار إلى أن المنطقة المختارة لتنفيذ المشروع تتمتع بميزة نسبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقع على مساحة 230 هكتارا على عدة طرق ومحاور مواصلات مختلفة. وأوضح أن هذا المشروع سيساعد في تسريع تنمية هذه المنطقة ككل، حيث أنه بالإضافة إلى جامعة خاصة للعلوم الطبية والتقنية ومركز أبحاث تكنولوجيا النانو، سيضم أيضًا 18 معهدًا في جميع التخصصات الطبية بإجمالي 42235. الأسرة بين المناطق السكنية والترفيهية في المشروع.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال اللقاء استعراض المخططات والتصاميم الخاصة بالمشروع، مشيراً إلى أن الدراسات والخطط الخاصة بهذا المشروع تم إعدادها على مدى فترة طويلة من الزمن. وقد استغرق الأمر أكثر من عام للوصول إلى هذه النتائج المهمة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش آليات تمويل هذا المشروع الهام، وكذلك طريقة إدارته وصيانته.

ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء الشكر للشركة على الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية. ومن أجل استكمال هذه التصاميم الخاصة يجب عليه وضع فكرة دقيقة وأكثر تفصيلاً عن التكلفة النهائية للمشروع ومكونه الأجنبي وما يمكن أن تحققه الشركة في هذا الصدد، مع ضرورة إعداد دراسة اقتصادية متكاملة تضمن هذه الدولة تحصيل تكاليف التشغيل.

وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى زيارته الأخيرة للصين لحضور منتدى التعاون الصيني الأفريقي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستشهدا بما أعلنه الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى بأن الصين ستقدم 360 مليار يوان لمساعدة الدول الإفريقية على تنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية والتنموية ضمن المحاور العشرة التي أعلنها الرئيس.

إضافة إلى ذلك هناك مشاريع تتعلق بالقطاع الصحي ونأمل أن يكون هذا المشروع ضمن حزمة المشاريع التي أعلنها فخامة رئيس الصين، علماً أن الدراسة الاقتصادية لهذا المشروع ستكون أحد المعايير المهمة في الاختيار سوف نقوم بتنفيذ هذا المشروع المهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *