وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أطلق التحالف الوطني عدداً من المبادرات الإنسانية الهادفة إلى تقديم المساعدة للأسر الضعيفة ضمن جهوده المتواصلة لدعم الفئات الأكثر ضعفاً.

توزيع 3000 علبة شهرياً

وأشار إلى أن مؤسسة رأي مصر تقوم بتوزيع صناديق غذائية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والشعرية والشاي والسكر والجبن واللحوم، مشيرا إلى أنه تم توزيع 3000 صندوق على الأسر في مختلف المحافظات، مع التركيز على الفئات الأشد احتياجا. وخاصة الأرامل والأيتام، حيث تم إجراء الأبحاث لتحديد الأسر التي تعاني من نقص الموارد.

حقائب مدرسية مجانية

وأشار الائتلاف إلى أن جمعية الأورمان بمحافظة الشرقية أطلقت مبادرة “سعداء بحقائبهم” لتوزيع 500 حقيبة مدرسية تحتوي على مستلزمات مدرسية مجانية للأطفال بمركز أبناء صقر. ويأتي ذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى توزيع 50 ألف حقيبة مدرسية على مستوى الجمهورية.

منتدى التوظيف

وذكر التحالف الوطني عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه تم تنظيمه بمحافظة المنيا من قبل مؤسسة الراعي المصري بالتعاون مع ملتقى الشركات، حيث تم خلق 4000 فرصة عمل للشباب، مشيرًا إلى أن الملتقى يهدف إلى: جمع الشباب مع الشركات الكبيرة تبحث عن موظفين، مما يساعد على تحسين فرص العمل في المنطقة.

المبادرات الطبية

وأشار التحالف إلى تعاون بنك الشفاء مع مركز النيل للعيون بمغاغة حيث تم إجراء 40 عملية جراحية مجانية للعيون منها زراعة العدسات وحقنها، فضلا عن تقديم خدمات طبية متميزة دون أي تكلفة على المرضى، لافتا إلى أنه في محافظة الأقصر وتقوم مؤسسة مصر الخير بإعداد 200 وجبة يوميا ليصل إجمالي عدد الوجبات المجهزة خلال الشهر إلى 128 ألف وجبة.

حملة الهوية

وتأتي هذه الأنشطة ضمن الجهود المتواصلة لمؤسسات التحالف الوطني ضمن إطار حملة “يد واحدة” التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الضعيفة وتحسين المستوى المعيشي في المناطق المستهدفة وتحسين الاندماج المجتمعي والاجتماعي. التماسك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *