وزير الثقافة يتلقى تقريرا عن نتائج اجتماع اللجنة المصرية الكويتية المشتركة

دكتور. استقبل أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة د. وقدمت رانيا عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، تقريراً مفصلاً عن نتائج اجتماع “أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة”، حيث يستعرض الاجتماع الجوانب للتعاون الثنائي في المجال الثقافي والنجاحات التي تحققت في الآونة الأخيرة.

وأشاد الجانبان بعمق العلاقات بين مصر والكويت وأكدا أهمية تعزيز التعاون في هذا المجال وفتح آفاق جديدة خاصة في مجال التكنولوجيا الرقمية. كما أوصى الجانبان بضرورة استكمال دراسة المشاريع المشتركة التالية والتوقيع على بروتوكول تعاون لتنفيذها.

الثقافة وسيلة للحفاظ على الهوية

وأكد الجانبان على أهمية الثقافة كوسيلة للحفاظ على الهوية ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في ظل الروابط التاريخية التي تربط البلدين. وشددوا على ضرورة الحفاظ على التراث الثقافي المشترك وتحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء: السيدة عائشة المحمود، نائب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من الجانب الكويتي، ومحمد نايف الخالدي، رئيس دائرة العلاقات الثقافية العربية، ومن الجانب المصري: د. رانيا عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *