خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة.. أبرزها إنشاء فصول رياض الأطفال

دكتور. كشفت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن خطة تطوير مراكز تنمية الأسرة والطفل بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، موضحة أنه تم وضع الخطة بالتنسيق مع وزارات التضامن الاجتماعي والتعليم والتعليم الفني ووزارة التربية والتعليم. التحالف الوطني للعمل المدني والتنموي.

محور التنمية البشرية

وبحسب تقرير وزيرة التنمية المحلية، فإن هناك حاليا تحول في القرى نحو محور مهم من مبادرة “الحياة الكريمة”، وهو محور ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، كما قالت وأكد أن “الحياة الكريمة” غيرت مستوى المرافق على مستوى القرية والبنية التحتية والطرق الداخلية والاتصالات وإمدادات الغاز الطبيعي.

وقعت وزيرة التنمية المحلية ووزارة التضامن الاجتماعي والتعليم والتعليم الفني والتحالف الوطني لأعمال التنمية الخاصة بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع تخصيص عدد من مراكز تنمية الأسرة والطفل بالقرى لتحالف التحالف الوطني لإدارتها وتشغيلها أو نقلها إلى الآخرين.

وأكدت أن توقيع البروتوكول يتماشى مع وثيقة معايير الجودة لرياض الأطفال وكذلك معايير رياض الأطفال في مصر، موضحة أن رياض الأطفال تهدف إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والترفيهية للأطفال وأسرهم.

الاستفادة من المناصب القيادية

وتضمنت الخطة الإشراف الفني على هذه المراكز من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، واستخدام الأدوار العليا لإقامة فصول رياض الأطفال. يتم تكليف وزارة التربية والتعليم بالإشراف الفني على الفصول الدراسية وتقديم المناهج الدراسية، ويتولى التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص دوره في تشغيلها وإدارتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *