«البحوث الإسلامية» يطلق حملة «أُولُو الْعِلْمِ» بمناسبة العام الدراسي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن إطلاق حملة توعوية شاملة بعنوان “أهل العلم” لتوضيح أهمية العلم وأهله. بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

تفاصيل حملة مجمع البحوث الإسلامية

ويشارك في الحملة دعاة ودعاة الأزهر من خلال الاتصال المباشر مع المعلمين والطلاب بالمدارس وفي مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية، وكذلك من خلال المطبوعات الإلكترونية عبر صفحات الأكاديمية على مواقع التواصل الإلكتروني وموقع الأكاديمية. الموقع على البوابة الإلكترونية للأزهر. وقد تم ذلك كجزء من د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتكثيف الجهود التوعوية وتوجيه التعامل مع الناس ودعم الجوانب التنموية في حياتهم.

دكتور. وقال محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، إن الحملة هي استمرار للحملات التوعوية والمجتمعية الشاملة التي تنفذها الأكاديمية بشكل مستمر، وتهدف إلى التوعية بكل القضايا الآنية التي تهمهم وتؤثر على هموم الناس ومشاكلهم. تؤثر على حياتهم اليومية.

وتابع: «المبادرة التي أطلقها المجمع تهدف إلى معالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية التي تهم الناس من خلال الوصول إلى مختلف الفئات العمرية من أفراد المجتمع بما يلبي احتياجات كل فئة».

وأضاف الهواري أن الحملة تركز على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وتشجيع الأطفال على اكتساب العلوم من أجل بناء جيل واع لكل ما يحدث ويتمتع بمستوى عالٍ من الثقافة والثقافة المعرفية التي تمكنه للارتقاء إلى مستوى المسؤولية المنوطة بها في بناء الوطن وصيانته. وترسل إليهم سلسلة من الرسائل توضح فضل العلم والعلماء وحاجة البشرية جمعاء إلى المعرفة المفيدة، مما يشجعهم على الاعتماد على أنفسهم وعدم التهاون في تشكيل مستقبلهم، كما يجب عليهم معالجة الجوانب السلبية التي تعترضهم. تؤثر على الشباب وتسبب لهم اليأس والإحباط.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *