عضو «الدولية للتكنولوجيا»: مصر تمتلك استراتيجية مُتكاملة للذكاء الاصطناعي

دكتور. قال محمد عزام، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للتكنولوجيا، إن مصر تمتلك استراتيجية متكاملة للذكاء الاصطناعي منذ سنوات، تتضمن عدة محاور رئيسية، أولها استخدام الذكاء الاصطناعي في التنمية، بينما يركز الثاني على التطبيقات الحكومية. ويركز المحور الثالث على بناء القدرات والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بالتعاون الدولي والتشريعات.

استراتيجية واضحة وقابلة للتنفيذ

وأضاف “عزام” خلال مداخلة على قناة “اكسترا نيوز” أنه يعمل على استراتيجيات واضحة وقابلة للتنفيذ، حيث يتم تحديث هذه الاستراتيجيات بشكل دوري، مؤكداً أن التطور التكنولوجي المستمر يتطلب نماذج جديدة، موضحاً أن الاستراتيجية كائن حي يحتاج إلى يتم تحديثها، خاصة في مجال سريع الحركة مثل تكنولوجيا المعلومات.

عصر الذكاء الاصطناعي

وأكد أنها فتحت آفاقا واسعة في كافة المجالات ومن المتوقع أن تساهم بنحو 15 تريليون دولار في الناتج القومي العالمي بحلول عام 2030، مؤكدا أنه لا يوجد قطاع لا يتأثر بالذكاء الاصطناعي ولا دولة تفعل ذلك إن الفشل في دخول عصر الذكاء الاصطناعي سيواجه تحديات كبيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

تطبيق الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات

وتابع: “الدولة المصرية ملتزمة باستخدام الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، من الدفاع العسكري إلى الزراعة والصناعة والخدمات المالية والطاقة. إن مضامين الذكاء الاصطناعي واضحة وتطبيقاته الممكنة متنوعة ولا يمكن حصرها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *