حزب المصريين: الدولة المصرية واجهت مخططات استهدفت الهوية الوطنية

وقال محمد مجدي، أمين اللجنة الإعلامية لحزب “المصريين”، إن “تعزيز الهوية الوطنية حاجة ملحة في الفترة المقبلة، لأنها تمثل أساسا أساسيا لتعزيز التلاحم الاجتماعي وبناء وحدة اجتماعية قوية”. التاريخ الممتد لآلاف السنين والثقافة المتنوعة، فضلاً عن التحديات الحالية، يُنظر إلى الأزمات في الشرق الأوسط على أنها ضرورة قصوى وأولوية قصوى.

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حرص منذ توليه منصبه على دعم المبادرات الثقافية التي تعزز روح الانتماء لدى الشباب وتنشر الوعي والتثقيف حول الوطن. دور مصر الفرعونية، مؤكداً أن للتعليم أهمية كبيرة في تعزيز الوعي بالقيم الوطنية وتحديد ما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

تعزيز الهوية الوطنية

وأوضح أمين اللجنة الإعلامية للحزب المصري، أن الدولة المصرية واجهت خلال العقد الماضي مخططا لاستهداف الهوية الوطنية وواجهت هجمات من حروب الجيل الرابع والخامس، وشكلت الهوية الوطنية الجدار الدفاعي والخط الأول للمقاومة. الدفاع ضد هذه الهجمات، مؤكداً أنه ثبت أن السلاح الرئيسي لهذه الحرب استمر في اللعب، وهو تدمير الجبهة الداخلية التي تعتبر خط الدفاع الأول ضد هجمات هذه الحروب.

مبادرة بداية جديدة

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس الأخيرة “بداية جديدة لبناء الشعب المصري” تهدف بالتأكيد إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برامج التنمية البشرية وترسيخ الهوية المصرية، موضحا أن هذه المبادرات تعمل على تحسين الجهود والتنسيق وغيرها. التكامل بين كافة الأجهزة الحكومية بمناطق الجمهورية المختلفة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، فضلاً عن توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين الجهات الحكومية والأهلية. المجتمع، فضلاً عن تحسين نوعية حياة المواطنين في كافة المحافظات وتقديم الخدمات والأنشطة والبرامج المتنوعة لجميع الفئات العمرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *