غلق كلي للطريق الدائري القادم من المنيب اتجاه وصلة المريوطية لمدة 30 يوما.. اليوم

وقالت محافظة الجيزة، إنه في إطار التنسيق الدوري مع الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى وإدارة النقل العام، سيتم تنفيذ أعمال رفع الجمالونات لمحور عمرو بن العاص من قبل الشركة المنفذة 75 مترًا، وعرض الواحد 14 مترًا، وارتفاعه 12 مترًا، ووزن كل الجمالون 350 طنًا. وفي الجزء العلوي من وصلة المريوطية في الاتجاهين، ونظرًا لحجم المشروع، سيتم تشغيل 9 أوناش ذات حمولات كبيرة.

إغلاق كامل لطريق المنيب الدائري حتى وصلة المريوطية لمدة 30 يومًا

وأوضحت محافظة الجيزة أن الأمر يتطلب إغلاق الطريق الدائري بالكامل في اتجاه المنيب باتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي لمدة 30 يومًا اعتبارًا من مساء يوم 27/9/2024 على الكمرات والعبور سيتم رفع كمرات محور عمرو بن العاص، على أن يكون الإغلاق لمدة 5 أيام دون القيام بأي أعمال للتأكد من أن التحويلة المرورية تلبي الحجم المروري؛ وسيتم بعد ذلك الحجب في الأوقات المحددة والمعلنة.

وأشارت المحافظة إلى تنفيذ التحويلات المرورية التالية:

– المرحلة الأولى: – رفع وتركيب الجمالون أعلى الطائرة وعند بداية وصلة محور المريوطية القادمة من المنيب باتجاه الطريق السياحي والقوس الغربي مما يتطلب غلق بداية المحور الغربي. توصيل محور المريوطية للقادم من المنيب في اتجاه القوس الغربي وكذلك غلق شقة للقادم من المنيب والذاهب على الطريق السياحي لمدة 15 دقيقة لوقوف الأوناش الرفع، على أن يتم إجراء تحويلات مرورية بديلة إلى المسارات المغلقة على النحو التالي

أولاً: حركة المركبات القادمة من أعلى المنيب والراغبين في استغلال سطح محور المريوطية للوصول إلى الطريق السياحي. سيتم استخدام طريق بديل تنفذه الشركة بعرض 4 مسارات على يمين السطح مغلق.

ثانياً: على المركبات القادمة من أعلى المنيب والراغبة في استخدام وصلة محور المريوطية للوصول إلى القوس الغربي الانعطاف يميناً إلى مدخل محور عمرو بن العاص ومسافة حوالي 800 متر ثم الاستدارة والعودة. باتجاه الطريق الدائري ثم استخدام بداية محور عمرو بن العاص الذي يؤدي إلى اتصال المريوطية باتجاه القوس الغربي، وتستغرق الفترة الزمنية لتنفيذ أعمال الغلق والتجديد 15 يومًا

رفع وتركيب دعامات السقف ببداية المنزل ووصلة محور المريوطية

المرحلة الثانية: رفع وتركيب الجمالونات فوق المدخل وبيت التوصيل مما يتطلب إغلاق كامل لمدخل وصلة المريوطية القادمة من القوس الغربي من أعلى طريق الإسكندرية الصحراوي باتجاه المنيب، وكذلك بداية محور المريوطية القادم من مناطق صفط اللبن باتجاه المنيب لمدة 3 أيام متفرقة أثناء رفع الجمالونات على أن تكون مسارات الحركة البديلة كالآتي: أولاً:

– المركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر ستستخدم طريق الواحات ومنه الطريق السياحي باتجاه طريق المنيب الدائري.

ثانياً: المركبات القادمة من أعلى طريق الإسكندرية الزراعي ومناطق محور 26 يوليو عبر القوس الغربي والراغبة في استخدام بداية وصلة المريوطية المغلقة حالياً. “ستستمر حركة المرور فوق القوس الغربي على طول طريق الواحات باتجاه الطريق السياحي ومنه إلى دوار المنيب، على أن تكون مدة الإغلاق ثلاثة أيام منفصلة”.

– المرحلة الثالثة: الانتهاء من تركيب الكمرات المتقاطعة والمنورة المعدنية، والتي تتطلب إغلاق جزئي لبداية وصلة المريوطية من المنيب باتجاه القوس الغربي لتركيب الكمرات المتقاطعة، والانتهاء من رفع وتركيب الكوة المعدنية، حيث تكون مدة أعمال الإغلاق الجزئي 15 يوماً.

قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق لتقديم المساعدات الفنية الكافية (إنارة – طواحين ضوئية – حواجز الضوضاء – اللوحات الإرشادية والتحذيرية) لتأمين المنطقة التجارية، وكذلك تعيين الخدمات المرورية اللازمة بالمنطقة التجارية والتحويلات المرورية. لتسهيل حركة المركبات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *