أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي هو مدير إصدارات القطاعات الأزهرية بالجامع الأزهر، وهو أحد الفروع الرئيسية التي افتتحها المجمع مؤخرًا لإتاحة إصدارات الأزهر العلمية للجمهور في أماكن مختلفة مما يجعل إطار الجامع الأزهر – رسالة الأزهر العلمية من خلال الموضوعات الفكرية والاجتماعية التي تتناولها هذه الإصدارات.

تثقيف الناس وتلبية احتياجاتهم

وقال الأمين العام إن انتشار هذه المنافذ في مختلف مناطق الجمهورية يأتي في إطار اهتمام فضيلة الإمام الأكبر د. إن التزام أحمد الطيب بالتواصل الثقافي والفعال مع مختلف فئات المجتمع وتطويره المستمر هو دعوة لتثقيف الناس وتلبية احتياجاتهم المعرفية أينما كانوا.

وأضاف أن الإصدارات العلمية لقطاعات الأزهر الشريف (مجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، والجامع الأزهر، ومكتب إحياء التراث) تتميز بمنهجية علمية دقيقة تسعى جاهدة لتحقيق ذلك وتوضيح وتبسيط الكثير من التساؤلات الفكرية المطروحة في المشهد، وبالتالي حرمان الفكر المتطرف من فرصة استغلال عقول الناس.

معنى المواطنة والعيش المشترك

وأوضح الجندي أن الإصدارات تهدف إلى تأكيد السلام وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدالة والمساواة. بالإضافة إلى ذلك، فإن موضوعات مثل الإلحاد وعدم الثقة والانتحار والمشاكل الأسرية والاجتماعية تهدف إلى دحضها والرد عليها بمنطق يناسب الفئات والشرائح الأخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *