تقارير: الأهلي يشارك في بطولة قارية جديدة




كشفت تقارير صحفية، عن سعي الاتحادين الآسيوي والأفريقي لكرة القدم، لإعادة الروح في بطولة كأس الآفروآسيوية للأندية، التي كان تقام في الفترة من 1986 حتى 1998، بين بطلي دوري أبطال «أفريقيا، وآسيا»، سنويًا.

وأكدت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، أن الاتحادين يتحدثان حاليا من أجل تنظيم البطولة مرة أخرى، بداية من العام الجاري، بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، والعين بطل دوري أبطال آسيا.

مقترحات لإحياء بطولة كأس الأفروآسيوي

وأوضحت التقارير، أن هناك متقرحا بأن تنظم البطولة في الـ3 نسخ المقبلة بقارة آسيا، لضمان مزيد من الالتزام بمعايير التنظيم والاستضافة وجودة الملاعب، بالإضافة لوجود شركات أبدت رغبتها في الرعاية.

وأشارت التقارير إلى أن هناك مقترحًا بأن تقام البطولة من مباراة واحدة، كما كان يحدث في النسخ الأولى من البطولة، وسط وجود مقترح ضعيف بأن تقام بنظام الذهاب والإياب، إلا أن ضيق الوقت يجعلها صعبة، خاصة في النسخ الأولى.

وأوضحت أن البطولة تقترب من دول غرب آسيا، خاصة قطر أو السعودية، لاستضافة البطولة، لكون العين الإماراتي هو بطل آسيا، والأهلي بطل أفريقيا، ما يجعلهما يرشحان هذا الأمر.

 كأس الأفروآسيوي منذ البداية حتى الإلغاء

وأقيمت بطولة كأس الآفروآسيوية في الفترة من 1986 حتى عام 1998، قبل إلغائها عام 2000، بعد انطلاق النسخة الاولى من كأس العالم للأندية.

ويعد الزمالك أكثر الأندية تتويجًا باللقب، وذلك بواقع مرتين في تاريخه عامي 1987 و1997، ومرة لكل من الأهلي عام 1988، والأفريقي والترجي التونسيين عامي 1992 و1995، والوداد والرجاء المغربيين عامي 1993 و1998، ووفاق سطيف الجزائري عام 1989، ليكون إجمالي حصد الفرق الأفريقية للبطولة 8 مرات، مقابل 3 مرات للفرق الآسيوية، وهي بوسان وسوينجنام الكوريين عامي 1986 و1996، بجانب تاي فارمرز بنك التايلندي عام 1994.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *